* الجزء الاخير *
السبت
قمت من النوم الساعة 11 الصباح ,,, القيت نظرة على جوالي ولقيت رسالة من خالد
ونصها
( وصلت )
تنهدت ونزلت جوالي على الكومدينه
امس بعد ماوصلته لبيته وبعد مارجعت لشقتي ,,, غيرت رايي وصرفت التفكير عن
وشلون امنعه
مرتين رحت معه للرياض بس عشانه ,,, ومرة منعناه انا وابراهيم يروح
احس نفسي نشبه من كثر ماحاول امنعه ,,, خالد رجال واعرف بنفسه
وامس سافر الساعة 2 في الليل وارسلت له يعلمني اذا وصل بالسلامة
الصراحة مدري وشلون يسوق ونظره ضعيف
العصر
اخذت سيارة ابو
سعد عشان خلود وامي يروحون للسوق وبعد ماخلصن رجعت السيارة ورحت مع الشباب للكوفي
وابراهيم كل شوي يسألني وين لقيت خالد ,, اقوله كان كاشت مع ربعه بس ما
يصدقني
انا بعصبية = ليش مانت مصدق انت ,,, اقولك كان كاشت ,,, اسأله بعد
ابراهيم = مدري الصراحة ,,, تبي الصدق خالد تركي غريب وتصرفاته غريبة ودي
اعرف وش وراه ,,, شف كم مرة اختفى وبعد كم يوم يطلع حتى اهله مايدرون وين يروح
انا احس ابراهيم مثلي يهمه امر خالد ويحاول يكتشف غموضه ,,, ليتني اقدر
اقول لابراهيم عن مرض خالد يمكن يقدر يقنعه يتعالج
ابراهيم = تصدق مرة
سألته عن ابوه يوم كان مبتلش باخوياه بدر وربعه قلتله ليه ماتقول لأبوك يتدخل يقول
انا ماشفت ابوي من شهور ,,, انهبلت وشلون ماشاف ابوه من شهور ,,, قلته ليش بس هو
مارد علي ,,, الصراحة بديت اشك ان خالد عاق بابوه
سكتت ومارديت
ابراهيم = اشوفك ماستغربت ,,, شكلك داري
انا = داري بس وش تبيني اقول
ابراهيم = العقوق موب زين ياخالد ,,, عق
انا = خالد موب عاق
ابراهيم = وشلون موب عاق وهو يقول ماشاف ابوه من شهور ,,, المفروض نتدخل
وننصحه
انا بضيق = ماندري عن الاسباب يمكن ابوه هو الغلطان
ابراهيم = حتى ولو ,,, هذا ابوه ,,, لازم نصلح بينهم
انا بسخرية = هذا اذا حصلت
ابوه ,,, خالد بنفسه ماشاف ابوه من شهور بتشوفه انت ,,, ابو خالد لاهي بتجارته
وصالح يقول اكثر شغله بكندا
التفت ابراهيم لصالح اللي يتلاسن مع ماجد وفيصل
ابراهيم = صويلح انت وصوتك اللي يلعلع ,,, ابسألك عن
صالح بعصبية = قل ماشاء الله لا ينبح صوتي
ابتسمت
ابراهيم = ههههههههه ماشاء
الله ماشاء الله ,,من زين صوتك عاد ,,, المهم صويلح ابسألك عن ابو خالد
صالح مستغرب = من ابو خالد .؟
ابراهيم = ابو خالد تركي
صالح مستغرب = وش فيه .؟
ابراهيم = وش يسوي بالخارج .؟
صالح = شغله بعد وش ,,, رجل اعمال هذا ,,, تحسبه مثل ابوي وابوك
ابراهيم = خل عنك بس
انا = متى اخر مرة جا للرياض .؟
صالح = جا أيام الامتحانات قعد يومين ورجع
انصدمت ,,, ماعلمني خالد
انا صرت اتحاشى اسأل خالد عن ابوه بعد أخر مرة
ابراهيم = بس يومين ,,,
طيب وش سوا خالد ماراح يسلم على ابوه .؟
صالح = لا ,,, ايام الامتحانات
ماقدر يروح ,,, واصلا ابوه ماقعد الا يومين,,, موب فاضي لمهايطة خالد ,, ليش تسأل .
؟
ابراهيم = لا ,,, بس مجرد سؤال
صالح = الا فيه شي ليه تسأل ,,,
علمني والا الحين اصقعك براس فيصل
فيصل = هييييه وش دخلني انا
ابراهيم = لا بس مستغرب ,, مرة قالي خالد انه ماشاف ابوه من شهور
فيصل بسخرية = هه جاكم كلامي .؟ ,,, يوم اقول خويكم هذا شايف نفسه ومارتحت
له ,,, ماصدقتوني
صالح يوجه كلامه لابراهيم
صالح = وانت مصدقه ,,,
ابو خالد كل شهر يجي للسعودية ,,, اكيد شافه
التفت لي ابراهيم وقرب راسه لي وكلمني بهمس
ابراهيم = شفت شكله عاق ,,, لازم ننصحه ونصلح بينهم وابيك تصير
معي ,,, صالح ماينفع الا للهواش ,,, وماجد ماينفع الا للسيارات والكورة ,,, وفيصل
خلقة مايداني خالد ,,, مافيه الا انت
سكتت ومارديت
ابراهيم ملاحظاته وتفكيره قريبة من افكاري وملاحظاتي ,,, لاحظ مثلي ان فيصل مايداني خالد ,,,
وملاحظ على غرابة خالد وتصرفاته ,,,
يوم الاحد
طلعت نتايجنا حق النصف الاول ,,, دخلت غرفتي متضايق مرة
وش هالحظ الزفت
80 % بس
وشلون بانجح واجيب نسبه بالنصف الثاني
ابراهيم
وماجد وفيصل جابوا بالتسعين ,, و صالح جاب بالثمانين بس اعلى مني
بس عادي
عنده ومستانس الاخ
انتبهت لامي تدخل علي
امي = خلص خالد ان شاء الله تئدر تعوضها بالترم التاني
انا بعصبية = انتي السبب رحتي وخليتنا وحنا
كنا محتاجينك بس انتي انانية همك نفسك وبس
= بدك تحط اللوم على إمك هلأ
التفتت لاحمد اللي واقف عند الباب
انا بعصبية = انت لا تتدخل وخلك بعيييييد
احمد = نسبتك الخايسة اللي جبتها من اهمالك انته مو من إمك
انا بصراخ = قلتلك لا تتدخل واطلع برا
احمد = السعوديين هي
قمت منقهر منه
انا = تراك اذيتنا ,, اذا كان ماهو عاجبك السعودي
ليش ساكن عندهم .؟ ,,, فارق اطلع من الشقة اذا كنت ولد ابوك
التفت احمد لامي معصب
احمد = ماعمري شفت بحياتي وقح زي ابنك
وطلع
التفتت لامي معصب
انا = انتي بعد اطلعي خليني بحالي
نزلت امي راسها وطلعت منكسرة
كل اللي انا فيه بسببها هي ,, لو كانت عندنا واهتمت
فينا ماكان هذا حالنا
العصر ماطلعت من الشقة ,,, من المسجد ارجع على طول للشقة
المغرب
اتصل علي ابراهيم
انا بكسل = الوه
ابراهيم = خالد جا من الرياض تعال
انا مستغرب = اجي وش اسوي
سكت ابراهيم شوي
ابراهيم = وشفيك نسيت ,,, ماقلتلك امس نبي نصلح خالد بابوه
انا بضيق = اوه ابراهيم ,,, حنا ماندري عن الاسباب
ابراهيم = حتى لو فيه مليون سبب هذا ابوه ,,, ياخي المفروض مايعق بابوه
بهالشكل ,,, لولا ابوه ماكان عنده احسن السيارات ويدخل احسن المدارس ,,, قلي هذا
مايشفع له عند ابوه حتى لو كان غلطان .؟
تنهدت وسكتت ,,, انا احاول اتحاشى
خالد عن موضوع ابوه ,, ذيك المرة يوم سألته عنه تضايق
ابراهيم = يله تعال ,,,
هو جا العصر وجاب اهله معه والحين صالح طلع مع ماجد فرصة نكلمه
انا = طيب يله جاي
سكرت عن ابراهيم وانا متضايق منه ,, ابراهيم اذا حط براسه شي لازم يسويه
رحت للحارة ولقيت ابراهيم واقف بالشارع يحتريني
بس شد
انتباهي سيارة خالد ,,, اللمبة الامامية مكسورة ,, وبدل ماروح لابراهيم وقفت عن سيارة خالد
جاني ابراهيم وقف عندي
ابراهيم = يله خالد
انا = شف ( واشرت على اللمبة )
ابراهيم = ايه شفتها ويوم سألته يقول صدمت بس
شكلها صدمة خفيفة ,,, يله امش
اكيد بيصدم نظره ضعيف وزين انها جت خفيفة بعد
رحت وضربت الباب وطلعت لنا رولين
ابراهيم = روحي نادي خالد
راحت رولين تركض
شوي وجانا خالد لابس بنطلونه الاسود وفنيلته
الرمادية
سلمنا عليه و حسيت خده حار بس ماعلقت ,,, طالعته شكله مثل العادة تعبان
خالد بابتسامة = هلا ( وفسح لنا الطريق ) حياكم الله
جا
خالد بيدخلنا المجلس بس اقترح ابراهيم ندخل غرفته ودخلناها
جلس ابراهيم على
السرير وجلست بجنبه وخالد جالس قبالنا على الكرسي
انا = وشلونك .؟
خالد بابتسامة = طيب طاب حالك
ابراهيم = وابوك وشلونه .؟
خالد مستغرب = ابوي .؟ ( التفت لي ورجع التفت لابراهيم مستغرب ) الحمد الله بخير
ابراهيم = الصراحة حنا جاينك بموضوع ابوك
قطب خالد حواجبه وسكت
ابراهيم = خالد كلمتك يوم تقول انك ماشفت ابوك من شهور مانسيتها ,,,
خالد العقوق موب زين ,,, والحياة ماتسوى تقطع ابوك
انا = خالد رحتله انت
يوم جا للرياض .؟ ,,, اظنها فرصتك تشوفه بعد كل هالشهور
طالعنا خالد شوي وهو ساكت
ابراهيم = مهما كان وغلط عليك هذا ابوك وله حق عليك وانت اكيد تحتاجه مافيه احد مايحتاج ابوه
التفت خالد لي
خالد = وانت .؟
انا مستغرب = انا وش .؟
خالد = تحتاج ابوك .؟
شهقت وسكتت ,, يبي يجرحني هذا والا أيش
ابراهيم = خالد وش قاعد تقول انت .؟ خالد ابوه الل
قام خالد معصب
خالد بعصبية = وانا اعتبر نفسي مثل خالد ,,, عن اذنكم شوي
وطلع ,,, التفتت لابراهيم وسكتت
ابراهيم = شكل حالته
مستعصية ,,, كاره ابوه وبقوة
شوي وجا خالد ومعه الضيافة
خالد
بابتسامة = حياكم الله ,,, الحمد الله ان صالح مو موجود ,,, اقدر اخذ راحتي بالبيت هههههه
قام ابراهيم
ابراهيم = يله استاذن انا
رفعت راسي لابراهيم مستغرب
انا مستغرب = وين رايح تونا جينا
ابراهيم = آآآ ,,, تذكرت حاجة ولازم اروح
خالد = يارجال أجلها واقعد خلنا نسولف
ابراهيم = مرة ثانية ( وطالعني واشر بيده لي من دون مايشوفه خالد وطلع)
,,, مافهمت من حركته شي بس اظن انه يبيني اكلم خالد عن ابوه واقنعه
جاني خالد بعد ماوصل ابراهيم وجلس بجنبي على السرير
خالد = اليوم
عرفت من صالح انها طلعت نتايجكم ,,, هاه بشر .؟
لفيت وجهي عنه متضايق
انا بضيق = لا تذكرني
خالد = افا ليش .؟ جبت العيد .؟
انا بضيق = 80
خالد بتنهيدة = يعين الله
انا = وانت ,,, طلعت نتايجكم .؟
خالد = ايه 94 ولو كان بالي ماهو مشغول بسالفة الاستراحة يمكن جبت اكثر
انا = اثرك دافور
خالد = افا عليك اعجبك ( وضرب
فخذي بقوة ) لا تتضايق ياخالد رب نسبة عالية قالت لصاحبها دعني ( وابتسم ابتسامة
واسعة ) ,,, خويلد اكثر اللي بالجامعات نسبهم قليلة وبعدين انت عندك الترم الثاني ,,, تقدر تعوض ان شاء الله
يحاول يرفع معنوياتي
انا بضيق = امش أذن خلنا نطلع
بعد صلاة العشا
رجعنا انا وخالد من المسجد وهو كل شوي
يقول برد ,, اخ ,,, راسي
انا = الناس تبي تطلع من ثيابها وانت تقول برد
خالد = مدري اخاف ترتفع حرارتي مرة ثانية
انا = ايه يوم سلمت عليك
خدك كان حار
خالد = بالله ( ورفع يده يتحسس خده وجبهته ) ايه والله حار
مرينا على سيارته
انا = اشوفك صادم بسيارتك
خالد = ايه يوم
دخلت الرياض ماشفت السيارة اللي كانت واقفة قدامي عند الاشارة ,,, بس الحمد الله جت
سليمة حتى راعي السيارة اللي صدمتها ماقالي شي ,, اصلا الحمد الله مافيه ضرر
انا = تراك وعدتني تسوي العملية
خالد = ومن قالك اني بسويها
التفتت له بسرعة
انا = هييييه مو حنا قلنا اذا جبت اهلك من الرياض
تسوي العملية ,,, واذا كان عن المدرسة تراها تبدا بعد اسبوع وتقدر تغيب الاسبوع
الاول من الدراسة يعني عندك اسبوعين ترتاح فيهن
خالد = ياخي المرض هنا (
وأشر على راسه ) هنا وش دخل هضمي وما هضمي ,,, صاحي انت
انا = انتشر
ياغبي تبيه ينتشر زود
خالد = اوه ,,, انا ميت ميت
عصبت عليه ,,, يوعدني وبعدين يخلف
انا بعصبية = هين انا اعرف وشلون اجيب راسك
= خالد
التفتت كلنا على اللي ينادي وكان فايز
وبعد السلام والسؤال التفت فايز لخالد
فايز = بكرة لازم تروح للرياض تراجع الهيئة هناك .؟
انا = استجد جدييييد .؟
فايز = مدري الصراحة ماعلموني بس يبون خالد يراجعهم وضروري
انا = بس خالد توه جاي من الرياض
خالد = عادي اروح مرة ثانية المهم نفتك من هالسالفة
انا = فايز عادي يراجع هيئة القصيم .؟
سكت فايز شوي يفكر
فايز = لحظة ( وطلع جواله وراح يكلم بعيد عنا )
التفتت لخالد
انا بعصبية = قسم بالله ماعمري شفت ثور مثلك
هز خالد راسه باية وسكت
شوي وجا فايز
فايز = كلمت واحد اعرفه بالرياض يقول كلموا ابو عادل اللي عندكم ,, وش رايكم نروح له الحين
خالد = ابو عادل اللي عرفتني عليه ذيك المرة
فايز = ايه هو اللي يتابع موضوع الاستراحة مع هيئة الرياض
انا = طيب ماسألت خويك وش صار بالموضوع
فايز = لا عيا يعلمني بس يبون خالد ضروري
ركبنا سيارة خالد ورحنا لمركز الهيئة بس قالوا لنا ننتظر ربع ساعة بالكثير
نستفسر من هيئة الرياض ويعرفون وش يبون من خالد
وبعد عشر دقايق من الانتظار
فايز = هاه يابو عادل بشر ان شاء الله اعترف عامل الاستراحة .؟
التفت ابو عادل لخالد
ابو عادل بابتسامة = ابشرك اعترف عاملك وقال
ان فيه واحد اسمه ناصر هو اللي دفع له 10 ألاف واتفق معه ودخلوا البراميل وصوروا
وطلعوها بنفس اليوم
ابتسمت بفرح والتفت لخالد ,,,
خالد = وناصر .؟
ابو عادل = قبضت الهيئة عليه ,,, هو بالبداية حاول ينفي التهمة عنه بس بعد
ماحجروا له وبعد ما اثبت العامل اعترف والحين هيئة الرياض يبونك تتابع معهم
ابتسمت على شكل خالد ,,, المسكين مايدري هو يضحك والا يصيح ,,, شكله ماهو
مصدق ,,, خاصة انه طوال الشهر اللي راح وهو خايف تنقلب الامور ضده
التفت خالد لي ورجع التفت لابو عادل
خالد = وينلي .؟
ابو عادل مستغرب = نعم .؟
خالد = الدكتور وينلي اتلانتس مدير العيادة ,,, انا متأكد انه متفق مع ناصر
ابو عادل = ناصر ماجاب طاري مدير العيادة ,,, لا ناصر ولا صادق
جابوا طاريه
سكت خالد وهو يطالع بوجه ابو عادل
انا = لا تخاف
ياخالد مثل ماخلصك الله من ناصر قريب يخلصك من هالامريكي المهم مشكلة الاستراحة
وخلصنا منها
خالد = يعني انا ماعلي شي ,,, الصور والفيديو برئ منها انا .؟
ضحكت على شكله
انا = الحمد الله
فايز = هههههههه خالد وش
فيك يقولك عاملك وناصر اعترفوا ( وقام وتوجه لخالد ومسك ذراعه يقومه وسلم عليه )
الحمد الله ,,, تصدق يوم طولت السالفة شكوا الشباب فيك بس ماحبيت اخوفك
قمت وسلمت على خالد بس هو ضمني ولف يديه علي
خالد = ماني مصدق ,,, هم وانزاح عن
صدري ,,, كنت خايف
انا = ههههههههههههه شفت كل مخاوفك طلعت على الفاضي ( ولفيت ذراعي حوليه )
خالد وهو شوي ويصيح = ماني مصدق اخيرا ارتحت منه ,,,
عيشني بخوف
حاولت ابعده عني ,,, بس خالد شدني وضمني اكثر
خالد = ماني مصدق ( وغطى وجهه بكتفي )
ضحكت عليه وهمست باذنه
انا = ياخبل لا تصيح علينا وتفشلنا ( وضربت ظهره )
خالد = ماني مصدق اخيرا ارتحت
ابو عادل = حنا الصراحة بدينا نشك فيك بس فايز لمعرفته بك وتعاونك معنا
واللي خلانا نصدق ببرائتك يوم طلب صادق منك يسافر,,, والحمد الله ,,, الله مايضيع
عبيده
جا فايز وابعد خالد عني وذكره بشي كنا ناسينه
فايز = اسجد ياخالد شكر لله
اول ماخلص فايز كلمته ,,, خر خالد ساجد
اخذ شوي وبعدها جلس ورفع راسه لابو عادل
خالد = ذلوني ,,, كرهوني بعيشتي ,,, ص
جا ابو عادل وقومه
ابو عادل = ثاني مرة انتبه على حلالك والحين
باقي تروح للرياض وتراجعهم هناك
خالد = ان شاء الله ,,, ودي اشوف ناصر واشرب من دمه
فايز = خل عنك بس الهيئة تعرف شغلها ,,, انت بس راجعهم
نزلت راسي متضايق ,, مسكين خالد ماعنده فرصة يرتاح ,,, الولد عنده عملية
ولازم يسويها والتعب مو زين له ,,, وهو توه جاي من الرياض ,, والطبيب قال انه يحتاج
لعملية مستعجلة
رفعت راسي والتفتت لفايز ,,, طفح الكيل مثل ماخلفت وعدك
ياخالد ابخلف وعدي وافشي سرك ,,,, الكتمان لموضوع مثل هذا فيه تهلكه لك ,,, وانا
ابقول لفايز مو لابو عبدالله ,,,, وخالد كتم مرضه عشان خاله وامه ,, الى متى يهمل نفسه
انا = فايز
التفت فايز لي
فايز = هلا
انا =
خالد عنده عمليه لو يكلف احد يروح للرياض ويتابع موضوع ناصر عنه
فايز
مستغرب = عمليه .؟
شهق خالد والتفت لفايز بسرعه
خالد مرتبك = ماعليك
منه ,,,, نسبته الشينه الي جابها لحست مخه ( والتفت لي معصب ) هيييييه انت خرفت .؟
طنشته والتفتت لفايز
انا بتحدي = خالد طلع عنده السرطان والطبيب
قال يحتاج عملية مستعجلة
طير فايز عيونه والتفتت بسرعة لخالد مصدوم
فايز بصدمة = وش
ابو عادل = لا حول ولا قوة الا بالله
جا
عندي خالد ومسك ذراعي معصب
خالد بعصبية = وش سوييييييييت
طنشته مرة
ثانية والتفتت لفايز وابو عادل
انا = وازيدكم من الشعر بيت ,,, خالد رافض العملية والعلاج
ابو عادل مستغرب = ليه .؟
انا = يقول انا مالي علاج ,,, يائس
ابو عادل = ان لله وانا إليه راجعون ( ورجع لمكتبه وجلس والتفت
لخالد ) الله قال اسعى ياعبدي اسعى معاك ,,, اخذ انت بالاسباب وتعالج والباقي على
الله
ابتسمت ,, خالد كل شوي يرص ذراعي باضافره ,,, سحبت ذراعي منه وجلست
على الكرسي وجلس فايز بجنبي بصمت
انا = هو مايبي يتعالج عشان خاله وامه ,,,
يقول مايبيهم يعرفون عن المرض
فايز = من متى وشلون .؟
التفتت لفايز
انا = اسأله هذا هو قدامك
التفت فايز له وعاد سؤاله
جلس خالد قبالنا
خالد بعصبية = هين ياخالد مردودة ( والتفت لفايز )
لا تصدقه مخرف هذا
فايز = ابو عبدالله يدري
انا = لا
فايز = لا يكون الصداع اللي يجي
انا = ايه الصداع اللي يجيه بسببه
فايز =
اعوذ بالله ,,, اذا كان خالك واهلك مايدرون من يدري اجل .؟
خالد بضيق = ماحد يدري الا هالجحش
فايز مستغرب = منهو الجحش .؟
ابتسمت ,,, دايم هذي كلمة خالد لي
انا = انا
ابو عادل = وليش ماتبي تتعالج ,,, ولا
تلقوا بانفسكم الى التهلكة ,,, رفضك للعلاج والعملية تعتبر تهلكه
وبدا
يعطيه من النصايح والمواعظ وفايز ساكت وخالد كل شوي يعطيني نظرة تهديد ويرجع يلتفت
لابو عادل ويهز راسه
الساعة 11 رجعنا للحارة وطوال الطريق وفايز جالس بمكان الراكب و ساكت ما فتح فمه بكلمة ,,, وخالد جالس وراي وكل شوي يكفخني على راسي
خالد بعصبية = لسانك هذا بقصه
انا = اسكت بس اسكت ( والتفت لفايز )
فايز وش فيك ساكت .؟
فايز = خالد من متى المرض معك .؟
خالد = من سنه ( وضربني على راسي )
فايز = واهلك يدرون .؟
خالد = لا ,,, فايز
تكفى لا تعلم خالي تكفى طلبتك
فايز = سو العملية ولا اعلمه .؟
ضحكت مستانس ,,, خالد مايداني هالاسلوب
انا = هههههه
فجأة ضربني
خالد على راسي وقطع ضحكتي
وصلنا الشقة ونزلت من السيارة ونزل خالد عشان
ياخذ مكاني بالسواقة
همست باذنه قبل يركب وانا طاير من الفرح
انا
بابتسامة = ابو خلود الحين اظن تقدر تطرد وينلي شر طردة وانت متطمن
قطب خالد حواجبه وابعد وجهه عني يشوفني
خالد مستغرب = وشلون ومخالفين الانظمة
بيبلغ علي
انا = اطرده الحين ومايقدر يسوي شي
خالد = تهقى .؟ طيب
والمخالفات الثانية اللي يهددني فيها .؟
ابتسمت شكله من فرحته بطيحت ناصر قفل مخه
فايز بصراخ وهو داخل السيارة = يله وش قاعدين تسون
انا بهمس = رح انت الحين لبيتك واشوفك بكرة
خالد = قلي اول وشلون .؟
انا = رح الحين لا يعصب عليك فايز,,, مع السلامة ( فتحت باب السواق ودفعته داخل السيارة )
يوم الاثنين
الساعة 10 الصباح رجعت من المحل بعد
ماشرفت على العامل وانا مستانس ,,, الحمد الله العامل يقول اليومين اللي راحوا فيه
زبون ,,, هذا وحنا ماسوينا اعلان عنه
الحمد الله بدت الدنيا تضحك لي
ولاخواني ,,, احس براحة
وقفتك معاي ياخالد مانساها طول عمري ,,, بفضل الله
ثم بوقوفك معي فتحت لي باب رزق ماكنت احلم فيه ,,, صار عندي امل بعد مايأست وغسلت
يدي من الوظايف
والله مدري وش كنت ابسوي من دونك ,,, كل يوم تسود الدنيا
بعيوني ومالقى قدامي يحسسني بالامان الا انت ,,, كل الحلول جاهزة عندك ,,, اول
مشكلة السكن وبعدها الوظيفة وبعدها هالمحل ,,, ابراهيم وصالح مايقصرون بس مايقدرون
يسون شي ,,, يمكن لأنهم عند ابوانهم ولا يقدرون يتخذون قرار مثل استأجار شقة وغيره ,,,
خالد لا ,,, ابوه لاهي عنه بتجارته
طلعت جوالي ابتصل على الغالي ,,,
اليوم الفجر لقيت اتصالات بالهبل منه ولأني كنت نايم ماسمعت ,,, انا اذا نمت خلاص
حاسة السمع تنام معي
و يوم قمت الفجر لقيت رسالة منه يوم شافني مارديت عليه
( وينك ماترد علي
تراني على اعصابي
ماعلمتني وشلون اطرد وينلي وانا متطمن ؟ )
فتحت رسالته اللي جتني الفجر مرة ثانيه وانا اضحك ,,, وش فيه خالد مايشغل مخه
الحين يقدر يطرد وينلي بما ان ناصر انمسك
واكيد التهديدات اللي يقصدها وينلي هي براميل الخمر ,,, اكيد
صح هو
ماقال وشي بالضبط بس اكيد هي ,,, الحين يقدر خالد يطرد المخالفين ويطرد وينلي معهم
اتصلت عليه بس مارد ,,, اتصلت عليه مرة ثانية ولا رد ,,, امر عليه
بالبيت احسن
وصلت الحارة وضربت باب بيت ابو عبدالله
وطلع لي ابو
عبدالله ومعه رولين ,,, سلمت عليه وسألته عن خالد
ابو عبدالله = خالد اليوم
صحته ماش تعبان مرة وانا عمك ,,, حياك ادخل
ايه صح خالد امس كان حار
انا بتنهيدة = خلاص ياعم امره مرة ثانية
ابو عبدالله = لا ياولدي ادخل عنده ( ودخلني للحوش ) حياك
شفت رولا تطلع من الملحق ويوم شافتني
كأنها شايفه جني تراجعت بخوف ودخلت الملحق مرة ثانية
الحمد الله والشكر ,,,
وش فيها هذي,,,, احس فيها نفسية ,,, سبحان الله ماهي مثل رولين مرحه ,,, مالت عليها
دخلنا الملحق ولقيت خالد منسدح على سريره ورولا جالسة بجنبه على السرير
ولاصقه فيه ويوم شافتني لصقت باخوها اكثر
تضايقت ,,, معقول خايفة مني بسبب
الهواش اللي صار بيني وبين اخوها ,,, ماسويت لها شي انا
جا بيقوم خالد يوم
شافني بس منعه ابو عبدالله
ابو عبدالله = خلك ,, خالد ماهو غريب ( والتفت
لي ) انا عندي مشوار ابخليكم مانت غريب ياولدي
وطلع وطلعت رولين وراه ناشبه
فيه تبي تروح معه ,,, التفتت لخالد المنسدح على سريره بتعب وهو ماسك راسه بين يديه
خالد بألم = راسي بينفجر ( والتفت لي بتعب ) ليش ماترد علي
جلست على السرير بجنبه وانا متضايق من تصرفات رولا ,,, لصقت بخالد اكثر يوم
شافتني جلست ,,, مالت عليها وعلى دلعها شوي وتجلس فوقه وماسكة ذراعه بخوف وعيونها
علي ,,, حتى خالد تضايق منها ومن تقيدها لذراعه بهالشكل
معقول كل هذا خوف
مني ,,, وش سويت باخوها انا ,, كلها كم كف والسلام ,,,
ماله داعي هالخوف ,,, دلع
انا = كنت نايم ,,, واتصلت عليك قبل شوي ولا رديت ,,, وش فيك خالد شكلك
تعبان ( وحطيت يدي على راسه وتفاجئت ) خالد انت شاب ضو ,,, قم اوديك للمستشفى
خالد = ماقدرت انوم ,,, راسي راسي ( وكمل بهمس ) احس ابفقد وعيي الحين ( وغمض عيونه وجر شعره بألم )
انا = قم اوديك
خالد = لا
انا =
وش اللي لا ,, قم بلا خبال
مارد علي يغمض عيونه بقوة ويئن
انا = يله
خالد بألم = هناك مسكن هاتلي حبه بسرعة ,,, ماني اتحمل آآآآه راسي
لاحظت عليه كل شوي يضعف ,, قمت بخوف لا يكون بيغمى
عليه صدق
انا بخوف = خل عنك المسكنات الحين ,,, قم اوديك للمستشفى
خالد بهمس = راسي
انحنيت عليه وضربت خده على خفيف
انا بخوف = خالد ماهو وقتك الحين ,,, قم
دفع يدي
خالد بألم = مابي اروح ,,, من الفجر
وانا مصدع ,,,, احس راسي ثقيل ,,, راسي
انا بعصبية = قم ياثور اوديك للمستشفى قم
مارد علي ,,, مال راسه على جنب وتمددت يديه على السرير بضعف ,, وبدا يهذي بالكلام
انا بخوف = خالد ( ومسكت اكتافه اهزه ) خالد
ركضت للطاولة ادور المسكن ,,, بس المشكلة لقيت حبوب كثيرة
انا مرتبك = خالد ,, ايهم المسكن .؟
ماسمعت منه رد والتفتت له ,, يهذي بالكلام
رجعت له ومسكت اكتافه اهزه
انا = خالد
اخذ شوي وهو يهذي
بالكلام لين سكت
انصدمت ,,, لايكون اغمى عليه ,,, مغمض عيونه كنه نايم ,,, وملامحه هاديه ,,,
انحنيت عليه ورفعت راسه احاول اجلسه بس يتمايل معي بالتالي سدحته واعتدلت واقف
وش هالورطة ,,, هذا وقته ,,, وش اسوي الحين
التفتت لرولا ,,, طالعتني و بعدها التفتت لاخوها وبرطمت
رولا = خالد ,,, انا خايفة قوم ,,, ( وجلست على ركبها وانحنت على اخوها تهزه ) خالد قوم ( وطالعتني بخوف وبكت )
مدري هي فاهمه ان خالد مغمى عليه والا تحسبه نايم والا متعودة على هالوضع ,,, بس البنت خايفة مني
انا مرتبك = احم ,,, آآآ ,,, رولا ,,, خ ,,, خالد نايم ,,
روحي ادخلي داخل ( ومديت يدي لها ابي ابعدها بس هي صاحت باعلى صوتها )
رولا وهي تبكي = خالد ( وانكمشت على نفسها بجنب اخوها وهي لاصقه فيه وماسكه ذراعه بقوة خايفة مني )
انا لله وش هالبلشة ,,, انا وش اللي جابني ,,,
انا متربك = رولا بس بس اسكتي ,,, ماني بقايل شي بس اسكتي
وش اسوي
الحين اتصل على ابو عبدالله ,,, مو حلوة اقعد ببيته لحالي واهله داخل ,,, المشكلة
يحسب خالد صاحي ,,, شسوات انسحب واطلع بسكات والا وش اسوي ,,,
التفتت لخالد ,,,
اللي مو حاس باحد ,,,مغمض عيونه كنه نايم وراسه مايل لجهتي
انحنيت عليه
وحطيت يدي على خده ,,, يالله حار ,, شاب ضو ,,, حرارته مرتفعه
المشكلة
ابو عبدالله توه طالع وانا ببيت الناس ,,, لو اطلع احسن
فتحت باب الملحق ابطلع
بس لحظة ,,,
خالد وقف معي باحلك الضروف اقوم انسحب من عنده
كني عامل عمله ,,, المفروض اوديه للمسشفى ,,, اهله اذا شافوا حرارته مرتفعه بيظنون
انها حرارة عادية ,,, وخالد تعبان مرة ومحتاج عملية مستعجلة ,,, مو حلوة بحقي اتركه
وانا عارف وش عنده
المشكلة مافيه احد اقوله يساعدني يشيله معي ,, لازم
نوديه للمستشفى ويسوي العملية باسرع وقت ,,, حرارته مرتفعه مرة ,,, واكيد خاله على
باله تعبان تعب عادي مايدري المسكين عن حقيقة تعبه ,,, ياربي شسوي
فايز
مالي الا فايز ,, هو الوحيد اللي يدري ,,, ابتصل عليه يشيله معي
سكرت باب الملحق والتفت على رولا هالنشبة
انا = رولا روحي داخل يله
داسه وجهها بذراع اخوها وتبكي
تنهدت ليت رولين هنا ,,, يقدر الواحد
يتفاهم معها وتسمع الكلام مو مثل هذي
اخاف امد يدي وتصيح باعلى صوتها
رجعت للسرير ومديت يدي بحذر احاول اطمنها
اول ماحطيت يدي على شعرها وهي تصيح
رولا = خالد ,,, ماما ( وحطت يدها على صدر اخوها ومسكت فنيلته وقعدت تهزه بقوة ويدها الثانية ماسكه ذراعه ) خالد قوم انا خايفة قوم
ابتعدت شوي عن السرير ,, واتصلت على فايز ,,, شوي ورد
انا بضيق = الو ,,, فايز
فايز = هلا خالد
انا = فايز
يرحم والديك تعال ,,, خالد اغمى عليه وحرارته مرتفعه مرة وابو عبدالله ماهو موجود ,,, تعال شيله معي
فايز = وانتوا وين .؟
انا = انا ببيت ابو عبدالله تعال
فايز = بس انا ماني قريب ,,,, اصبر ابتصل على ابراهيم
انا = لا فاي
بس سكر قبل اكمل ,,,, اذا وداه ابراهيم معي
للمستشفى اكيد بيدري عن مرض خالد
تنهدت ,,, مو مهم ,,, الى متى يعني الكتمان
التفتت لخالد ورولا
ولقيت النشبة مغطيه وجهها بصدر اخوها وتبكي
مسكينه تدور الامان بواحد مغمى عليه ومايدري عنها
شسوات الحين مابيها تشوفنا وحنا نشيل اخوها قدامها
انا = رولا خالد نايم ,,, روحي داخل
مغطيه وجهها وتبكي ,, اضربها هذي واخليها صدق تخاف مني والا وش
اسويبها
رجعت للسرير وجلست ,,,
انا = رولا ترا بكف الحين روحي لماما يله
رفعت راسها تشوف وجه خالد وهي تبكي
رولا = خالد ( وحطت
يدها الصغيرة على خد اخوها ولفت وجهه لها ) خالد قوم ( واول ما ابعدت يدها عن
خده مال وجهه مرة ثانية ,,, ويوم شافت مارد عليها غطت وجهها على صدره وبكت اكثر )
تنهدت ,,, كسرت خاطري رولا
فجأة رن جوالي ,,, القيت نظرة عليه ( ابراهيم يتصل بك )
اخييرا
انا = الوه ,,, ابراهيم تعال
ابراهيم = انا عند الباب ,,, شسالفة مافهمني فاي
سكرت بوجهه ,,, ورحت ركض لباب الشارع
رجعنا انا وابراهيم للملحق ورولا على وضعها
اشوا ان اللي معي ابراهيم ماهو صالح والا خافت منا اكثر
رحت لها ولقيتها متشبثه برقبة خالد وتبكي
ماباليد حيله لازم ابعدها عنه غصب ,,,
صاحت والا ماصاحت
شلتها بالقوة وبصعوبة فكيت يديها عن رقبته وطلعتها بالحوش
واول مانزلتها بالارض وهي تحط رجلها وتدخل البيت
رجعت لابراهيم بسرعة اخاف
تجي ام خالد والا عمة صالح ونبتلش اكثر
شلنا خالد وركبناه بسيارة ابراهيم
بمكان الراكب وانطلق ابراهيم مسرع
الظهر
كنا انا وابراهيم
بالمستشفى بعد ماشافه الدكتور ,,, والمشكلة الدكتور اللي فحصه اليوم هو نفسه
الدكتور اللي كذبت عليه وقلت ان خالد اخوي ,,, وابراهيم من يوم عرف عن مرض خالد من
الدكتور وهو يهاوشني عشان ماعلمناه طوال هالمدة
مادري وش فيهم علي كله
يهاوشوني انا ,,, كأني انا سبب المرض
اول شي هاوشني الدكتور اللي بالرياض
وبعدين الدكتور هذا والحين ابراهيم
ابراهيم بعصبية = وانا أخر من يعلم ,,,
كل يوم معكم ليه ماعلمتوني ,, وبعدين وش معنى يعلمك انت ولا يعلمني انا ,,, مع اني
كل يوم اسأله واخر شي مايعلم الا انت
رن جوالي والقيت نظره عليه ( امي تتصل بك )
طنشت ابراهيم وقمت مبتعد عن ابراهيم عشان ارد على امي
انا = هلا
امي = خالد وينك تأخرت من طلعتك الصبح لهلأ ماجيت
انا بتنهيدة =
يمه تغدوا لا تحتروني ,,, خالد تعبان وانا الحين عنده بالمستشفى
امي = اوه ,, ربي يشفيه ويئومو بالسلامة
سكرت عن امي ورجعت لابراهيم
رن جوالي مرة ثانية والقيت نظرة عليه ( ابو عبدالله يتصل بك )
اوه هذا ثالث مرة يتصل علي من يوم شلنا خالد ,, اكيد رولا علمتهم ,,,
توكلت على الله ورديت عليه وعلمته ان خالد بالمستشفى وسكرت عنه وانا متضايق الحين بيجي ويعرف عن مرض خالد ,,,
بس احسن خله يعرف يمكن يقدر يلين راس خالد
اليابس ويقنعه يتعالج ,,, الغبي انتشر المرض بجسمه ,, ومن سنه وهو كاتم الخبر الى
متى يعني ,, مدري وش السبب اللي خلاه يكتم المرض عن اهله
خالد غريب وغامض عجزت افهم عليه
ولأني مابي اشوف ابو عبدالله ,,, طلعنا انا وابراهيم من المستشفى بعد مامرينا الدكتور مرة ثانية يطمنا على خالد بس الدكتور ماطمنا ,,, حالته خطره والمرض متأخر معه
واصر علي اوقع موافقة على العملية بالاخير
اضطريت اعترف له اني ماني اخوه وخاله بعد بيجي
بعد يومين
يوم الخميس
اليومين اللي راحوا ماقدرت امر خالد ,,, اهله مسنترين عنده بكل اوقات الزيارة
كنت اتصل عليه واخذ اخباره بالجوال ,,, صوته مايبشر بخير
متضايق انه اهله عرفوا ,,, تعبان نفسي وجسدي
صالح يقول ابو عبدالله من يوم
عرف عن مرض خالد لا ليله ليل ولا نهاره نهار وام خالد اشد ,,,
والصراحة
ماشفت أعند من خالد ,,, الى الحين رافض العملية بس مع الحاح امه وخاله رضى
بالكيماوي ,,, وامس قالي ان صبح الخميس اللي هو اليوم بياخذ اول جرعه
لازم ازوره ودي اشوفه واتطمن
اتصلت على صالح اسأله عن اهل خالد هم بيزورونه
العصر والا لا ,,, وعلمني ان الصباح لاهله والعصر للي يبي يزوره
العصر
رحت للمستشفى وصعدت الدور الثالث رايح لغرفته ,, بس شد انتباهي رجال اول
مرة اشوفه جالس على الكراسي قدام الغرفة وكأن كل هموم الدنيا على راسه ,,, منزل
راسه وحاطه بين يديه وجالس بشكل حزين ,,,
غريب ليش جالس قدام الغرفة ,,
ياما يدخل والا يروح ,,, صدق ناس غريبة
دخلت على خالد ولقيت عنده ابو
عبدالله ومحمد وابوه
ابو عبدالله جالس على كرسي ويمسح على شعر خالد ويكلمه بصوت واطي
سلمت على الموجودين وانحنيت على خالد اسلم عليه بس تفاجأت بعيونه حمر كأنه توه باكي وجه احمر ,,
,
انا مستغرب = كيف حالك .؟ ( وسلمت على خده )
مارد علي ,,, يجاهد دمعته وساكت
ابو عبدالله بحزن = اللي تبيه
بيصير ياولدي المهم راحتك
ماني فاهم شي ,,, التفتت لمحمد ابيه يفهمني ,,,
بس لقيته يطالع خالد وساكت
ابو محمد = الرجال يحتري وتوه جاي من سفر
رفع خالد يده يمسح دمعته اللي نزلت
خالد بصوت باكي = يرجع من حيث
ماجا ,,,, مابي اشوفه
محمد = ابوك
اول ماجا مطار الرياض على طول لمطار
القصيم ومن المطار جا للمستشفى على طول من دون حتى مايرتاح ,,, كله يبي
يشوفك
فرحت ابو خالد هنا ,,, زين والله ,,, اخيرا ترك تجارته وحس بولده
خالد بصراخ = مابي اشوفه مابي اشوفه ( وتكتف كنه بردان وهمس ) آآآآه جسمي ينهشني ,,, تعبان ,,, آآآآه
التفت محمد لبو عبدالله
محمد =
خلاص عمي خله الحين ,,, اليوم ماخذ كيماوي وتعبان
رحت لمحمد وهمست باذنه
انا = شسالفة .؟
قرب محمد راسه مني وهمس
محمد = ابو خالد
دخل قبل شوي بس خالد ماخلاه يسلم عليه لين طلعه الدكتور ,, ومن اليوم حنا نحاول
بخالد يسمح لبوه يشوفه ,,, خالد مجنون رسمي
اها شكله فاتني ,, كنت اتمنى
اشوف ابوه
ابو محمد = خالد الله يصلحك ت
خالد بصوت باكي =
مابي اسمع شي ,,, خلوه يرجع ,,, عشر سنين وهو ماعمره سأل عني ,,, توه يسأل توه يذكرني ( وبكى )
رجعت لسريره وحطيت يدي على راسه
انا = خلك احسن من
خالد بصراخ = خلوني بحالي ,,, مابي اشوف احد
طلعنا
من عنده وابو عبدالله يالله يمشي من همه
استغربت من الرجال اللي شفته قبل
ادخل على خالد ,, الى الحين على وضعه ويوم شافنا وهو
يقوم ويتوجه لنا
= هاه طمنوني
ابو محمد = اذكر الله
= لا إله إلا الله ,,, طمنوني ياجماعة الخير
محمد = اصبر عليه ان شاء الله يلين ويسمحلك تدخل
التفت لابو عبدالله
= ولدي يابو عبدالله ,,, ليه ماعلمتوني الا الحين ,,, وحيدي
ماحد رد عليه
قطبت حواجبي مستنكر ,,, معقول هذا ابو خالد .؟
= انا وش سويت ,,, ليه مايبي يشوفني ,, اول ماعلمتوني خليت اللي بيدي وجيت ,,, ابي ادخل عليه ابي اشوفه
ابو محمد = استهد بالله ,,, الولد تعبان اكيد بتشوفه بس اصبر عليه شوي
جلس الرجال على الكرسي بحزن وحط راسه بين يديه
= ليه مايبي يشوفني
ابو عبدالله بحزن = انت السبب
يابو خالد ,,, من يوم خالد صغير وهو يشكيلي من غيابك عنه ,,, سفراتك اللي ماتنتهي اشغلتك عن ولدك
رفع ابو خالد راسه لابو عبدالله
ابو خالد = وانا
اشتغل لمن ,,, له ولاخواته ,,,, هذا جزاي يابو عبدالله ( والتفت لبو محمد ) انا
اتعب واشقى لمن ياجماعة الخير ,,, اخر شي جزاي ولدي يطردني ( ونزل راسه وغطى وجه بشماغه )
توكلت على الله وتدخلت
انا = كره خالد لك بسبب مدير
عيادتك الامريكي يابو خالد
رفع ابو خالد لي وعيونه حمر
انا = انا
خوي خالد واعرف عنه اكثر منك ,,, ولدك يابو خالد عاش ايام سودا من تحت وينلي ,,,
الامريكي اللي وثقت فيه وحملت ولدك حمل اثقل منه
ابو عبدالله مستغرب = وشلون يعني
علمتهم بكل شي ,,, وعلمتهم عن موضوع البراميل وعن تهديدات وينلي
لخالد وعن المخالفات و المخالفين
وماخلصت من كلامي والا وابو خالد دموعه
على خده ندمان
ابو خالد = اطرده واسفره واي شي يبيه خالد مني ابسوي
انا = وش عقبه ,,, خالد يقولي انك تصدق وينلي وتكذبه
ابو خالد =
ماكذبته ,,, اتلانتس عارف شغله مادريت انه مبهذل ولدي من وراي
انا = تخلص منه وريح ولدك
ابو خالد = ابسوي كل اللي يبيه خالد بس ابي اشوفه ابي اشوف
ولدي ,,, ابوديه لاحسن المستشفيات ويتعالج عند احسن الاطباء لو اخسر تجارتي وحلالي
المهم خالد مايضيع مني
ابتسمت وهذا ياخالد مشكلة وينلي وانحلت بكلمة من
ابوك ,,, الله يهديك ياما قلتلك كلم ابوك بس عنادك وانشغال ابوك عنك من يوم كنت
صغير كرهك بابوك
ثنيناتهم غلطانين
استاذنتهم ودخلت على خالد ابشره
التفت خالد لي اول ماشافني دخلت
انا بمزح = ماش انا لزقه مامني فكه تطردني وارجع
وجلست بكرسي ابو عبدالله
خالد بتعب = جسمي ينهشني ,,, الكيماوي تعبني ماريحني
انا بابتسامة = ابو خلود ابشرك وينلي الله خلصك منه
خالد بألم = آآآه ( يحك في جسمه بألم وبعدها التفت لي بتعب ) وشلون .؟
انا = المهم ان الله خلصك منه ان شاء الله مو مهم وشلون
سكت خالد وهو يطالعني مستغرب وبعدها طالع السقف
خالد بتنهيدة = كنت اعاند يوم عرفت
ان ناصر وينلي طمعانين بالعيادة والحين انمسك ناصر ,,, وينلي ابسفره حتى لو بلغ
علي عن المخالفين ,,, العيادة الحين مابيها ,, ابرجعها لبوي والا وشوله ارجعها هي
بترجع من كيفها
انا بعصبية = خالد تعوذ من الشيطان ,,, وان شاء الله تقوم بالسلامة
خالد بألم = امي ياخالد ,,, امي وخالي كنت كاتم مرضي عشانهم ,,, م ( وسكت يجاهد دمعته )
انا بحزن = خالد ان شاء الله بتشافى وابوك مستعد
يوديك لاحسن المستشفيات وتتعالج
خالد بتعب = ندمان ,,, ندمان اني
ماحفظت القرآن ,,, ضاع عمري باللعب والاغاني والمغازل ,,, وبعد ماتبت انشغلت بالمشاكل ,,, ندمان ليتني حفظت
انا = الوقت قدامك احفظ ,,, ان شاء الله
بتتشافى وتصير إمام مسجد بعد ,,, لا تيأس
مد يده واخذ جواله ,,, ضغطه شوي
وبعده مده لي يوريني
اخذته منه وشفته فاتح على الفيديو اللي شفته قبل كذا ( الفيديو اللي كان خالد يرقص مع شباب )
خالد بصوت باكي = هذا انا يوم كنت
بصحتي ,,, ماعرفت الله بالرخاء ,, كنت لاهي ( وبكى )
انا بألم = خالد هذا
بلاء ,, الله اذا احب عبدا ابتلاه ,,, لا تيأس
خالد وهو يبكي = خالد طلبتك
انا = آمر ياغالي باللي اقدر عليه
خالد = المحل ابكتبه باسمك اصرف
على اخوانك الايتام منه تكفى ,,, عسى الله ينفعني به بعد مماتي ( وزاد بكاه )
انصدمت ,,, سكتت مدري وش اقول ,,, خالد شكله مايبشر بخير ,,, حاولت اتمالك
نفسي
انا بحزن = ان شاء بتقوم بالسلامة وتتابع المحل معي ,,, تراني مالي غنا
عنك ,,, خل عن
خالد بصوت باكي = تكفى خالد طلبتك ,,, الكل بينساني اذا مت
مثل مانساني ابوي وانا حي ,,, خذ المحل واصرف على اخوانك منه تكفى ابيه ينفعني اب ( وبكى )
انا بصوت باكي = ماراح اردك ( وسكتت شوي ) بس سامح ابوك عطه فرصه
خالد = انا ميت ميت من وين اعطيه فرصه ,,, ابوي توه يتذكرني .؟
اذن
المغرب وخالد رافض يسامح ابوه ,,, او يمكن سامحه بقلبه بس مايبي يشوفه ,,,
بعد 3 اسابيع
بدت المدارس من اسبوعين واحمد توظف باحدى
المدارس الاهلية
وخالد طوال الثلاث اسابيع وهو بالمستشفى واهله الى الحين
مارجعوا للرياض ,,, بعد أخر زيارة تعب خالد بعد اول جرعه وارتفعت حرارته وصارت
ممنوعة الزيارة عنه باستثناء ام خالد
لكن سمحله الدكتور باستخدام الجوال وطوال الثلاث اسابيع اخذ اخباره بالجوال بس ,,,
خالد = مليييييييت ابي اطلع ,, ثلاث اسابيع وانا محبوس هنا
انا = استجيب مع الدكتور وان شاء الله تطلع ,,,, انت مشكلتك نفسيتك
خالد بتنهيده = تدري وشلون ,,, شكلي ابطلع من المستشفى على مسؤوليتي
انا = انهبلت انت ,,, الدكتور مانع الزيارة عنك عشان مناعتك ضعيفة ,,, والحين بتطلع ,,, صدق انك ثور
خالد = افففف
ابتسمت يا انا مشتاق له ,,, مشتاق لطلعاتنا ,,, مشتاق لسهراتنا ,, فعلا اففف
متى يطلعونه من المستشفى
اما ابو خالد بعد منع الزيارة عن خالد راح للرياض يصفي الحساب مع وينلي وانا مستانس انه ابوه بدا يحس فيه
بعد يومين
الثلاثاء
اليوم بالمدرسة اتصلت على خالد بس مارد ,,, اتصلت مرة ثانية ولا رد
جا الظهر
وانا مستمر بالاتصال عليه بس مايرد
غريب امس بعد اتصلت عليه ولا رد واليوم نفس الشي وين راح هذا ,,, خالد طوال الاسابيع الثلاث كل ما اتصل عليه يقول طفشان من حبس المستشفى وده يطلع,,, ودايما اتصل عليه بالجوال اسليه
العصر
وانا جالس بالصالة مع امي جاني اتصال من رقم غريب
انا = هلا
= خالد .؟
انا = نعم معك خالد
= انا ابو خالد تركي
تفاجأت ,,, متصل علي انا ,,, ليش
انا مستغرب = هلا ابو خالد
ابو خالد = انت تقول تعرف عن خالد اكثر واحد ,,, ماعمر خالد قالك وش المخالفات اللي يقول عنها اتلانتس .؟
مافهمت شي
انا مستغرب = شسالفة يابو خالد .؟
ابو خالد = انت مو تقول تعرف عن خالد كل شي .؟ ,, اتلانتس ماسك على خالد اشياء يقول راح يضر ولدي اذا طردته انا ,,, وش الاشياء اللي ماسكها على خالد .؟ علمني عشان اعرف اتصرف
شكل وينلي هذا والله اعلم انه كان يشتغل بسجن ابو غريب
تهديداته كلها تهديدات نفسية ,,, وش الاشياء اللي ماسكها انا متأكد انه ماهو ماسك شي,,, البراميل وافتكينا منها ,,, اكيد يكذب اكيد هذا كله تخويف بس
ابو خالد = الو
انا = هلا معك ,,, طيب طردته والا لا .؟
ابو خالد = ماقدرت اطرده خفت على خالد منه ,,, اسألك انا الحين وش المخالفات اللي يقصدها ,,, علمني عشان اعرف اتصرف
انا = والله يابو خالد مافيه الا سالفة البراميل وانتهينا منها ,,, اطرده ماعليك منه هذا كله تهديد عشان يخوفكم
ابو خالد = اكيد .؟ بس اتلانتس يقول بيبلغ على ولدي وانا خايف عليه
انا = علمك وش المخالفات .؟
ابو خالد = لا ,,, عيا يعلم
انا = خلاص اجل ,,, اكيد كل تهديداته كذب ,,, اطرده وتخلصوا منه
سكرت عنه وانا متضايق من هالنشبة وينلي ,,, اعوذ بالله خلاص الناس استغنوا عن خدماتك ,,, ناشب لهم ليش
امي = مين هاد .؟
انا = هذا اب
ورن جوالي مرة ثانية رنه وحدة وانقطع فتحته ولقيته من ابراهيم
ابتسمت شكله اتصل علي بالغلط
التفتت لامي
انا = ايه اقولك ه
ورن جوالي مرة ثانية رنة وحدة وانقطع ,, فتحته ونفس الشي من ابراهيم
استغربت وش فيه ذا مطفر ويبيني اتصل عليه والا وش ,, اتصلت عليه بس مارد ,, اتصلت مرة ثانية ولا رد عصبت هالحمار شكله فاضي
امي = شو فيه خالد مين هاد اللي عم يتصل عليك .؟
انا = ابراهيموه شكله فاضي ,,,
شوي و جتني رساله بجوالي وفتحتها ولقيتها من ابراهيم ,,, قريت الرسالة وشهقت بقوة منصدم ,,, بغى قلبي يوقف من الصدمة
وش ,,,
عدت قراية الرسالة مرة ثانية
( خالد يطلبك الحل )
ارتعشت يدي وصارت انفاسي سريعه
انا بصوت باكي = لا ,,, مو معقول
امي بخوف = شوفيك خالد ,,, شوفيييييك
عدت اقرا الرسالة مرة ثانية ,,, لا اكيد ابراهيم غلطان
( خالد يطلبك الحل )
انا بصدمة = خالد ( وتجمعت الدموع بعيوني والتفتت لامي ) يمه خ ( وسكتت ماقدرت اكمل )
امي مستغربه = شو .؟
طلعت دموعي وانا اعيد الرسالة ( خالد يطلبك الحل )
خافت امي واخذت الجوال مني وقرته
قمت وطلعت من الشقة بسرعة ورحت للمستشفى ,,, يكذب ابراهيم يكذب قبل امس مكلم خالد ,,, انا متأكد ,,, لا مو معقول ,,, انا فقدت ابوي اللي احس بالامان معه مابي افقد خالد اللي هو الثاني يحسسني بالامان
ابراهيم اكيد غلطان ,,, ايه غلطان ,,, اصلا ابو خالد توه مكلمني وصوته عادي ,,, ايه ايه صح ,,, يمكن انا ماقريت الرسالة زين
دخلت يدي بجيبي ادور جوالي بس مالقيته ,, صح اثرني نسيته بالشقة ,,, لا لا ابراهيم غلطان
خالد مكلمني قبل امس ,,, صح صوته كان تعبان ,,, بس ماستغربت من صوته ,,, خالد دايم تعبان من يوم عرفته وهو تعبان
رحت للدور الثالث لغرفة خالد ,,, وقف منصدم ,, لقيت صالح وابراهيم وابو محمد واقفين قدام الغرفة وجيهم ماتبشر بخير ,,, التفت لي ابراهيم المتلثم بشماغه وجا عندي
ابراهيم وصوته متغير = خالد ودعنا من نص ساعة ,,, حاولت اكلمك بس عجزت وارسلتلك رسالة ,,, رح سلم عليه قبل يحطونه بالثلاج ( وبكى )
طالعته احاول ادور الكذب بعيونه بس هو بنفسه يبكي
التفتت لصالح المتلثم وجالس على الكرسي بجنب ابوه ,,, لا كذب خالد حي
رحت مسرع لغرفته ودخلتها ولقيت ابو عبدالله جالس على الكرسي ومغطي وجهه بشماغه ويبكي
التفتت بخوف لخالد بس لقيته مغطى بالكامل بشرشف المستشفى الابيض ,,,
شهقت ,,, لا
رحت وكشفت اللحاف عنه ,,, وشهقت
طيرت عيوني بوجهه اللي تحول للون ازرق خفيف ,,, ملامحه مافيها حياه ,,, وين ابتسامته ,,, وين أنينه اللي دايم اسمعها منه ,,,
انا = خالد
مديت يدي ومسكت اكتافه بس ابعدتها بسرعة وبخوف ,,, بارد ,,, معقول ,,,
لا لا اكيد المكيف بارد ,,, خالد مامات
مديت يدي اللي ترتعش وحطيتها على صدره الكاشف ,,, دموعي غطت عني الرؤية ,, بارد ,,, ليه ,,,
انا بصوت باكي = خالد قم ,,, لا تخليني ,, لمن تبيني اشكي ,,, خلك معي
مسكت اكتافه وهزيته
انا بصوت باكي = خالد
مارد علي
انحنيت عليه وضميته لصدري بقوة وبكيت
انا = خالد بعد ماتعودت عليك تروح ,,, ليش جيت من الرياض ليش ,,, ليش خليتني اتعرف عليك ,,, ليش عودتني عليك ليش ,,,
رفعت راسي اطالع وجهه ,, كنه نايم بس بدون نفس بدون أثر للحياة ,,, مديت يدي وضربت خده
انا = لا خالد ,,, محتاجك ,,, لا تسوي مثل ابوي وتخليني
مارد علي ,,, ليش مايرد ,,, معقول ,,, آآآه ياخالد
غطيت وجهي بوجهه البارد وانا ارص صدره بصدري
انا = لا ياغالي لا تخليني ( وبكيت اكثر )
حسيت بيد على ظهري
ابو محمد = اذكر الله وادعله بالرحمة
سلمت على خده وخده الثاني وضميته مرة ثانية وانا ابكي
جو ممرضين يبون ينقولنه
ابو محمد = خالد اللي تسويه ماهو زين ,,, ادعله بالرحمة ,,, وخر عنه خلهم يحطونه بالثلاجة لين يجي ابوه
انا بألم = لا ,, خلوه ,,, خالد مايبي ابوه ( ورصيته بين يدي اكثر ,,, مابي افقده ,,, لا )
وخروني عنه غصب وانا اشوفهم يغطونه مرة ثانية وطلعوني انا و ابو عبدالله من الغرفة
شفت صالح الى الحين جالس على كرسيه
انا بصوت باكي = ارتحت الحين ,,, هذا هو خالد ترك بيت عمتك لك ,,, اشبع فيه
وجلست على الارض ابكي اليتم مرة ثانية
خالد اخوي ,,, اخوي اللي وقف معي ,,, عمي وهو عمي تركني ,, مالي غيرك ياغالي آآآآآه
جت ممرضة ومعها اغراضه وعطته ابو محمد وراحت
تذكرت كلمته (هذا انا يوم كنت بصحتي ,,, ماعرفت الله بالرخاء ,, كنت لاهي )
جواله فيه الفيديو ,, مابي احد يشوفه ويسبه
قمت وطلبت الجوال من ابو محمد ,,, استغرب بس ماعارض
ابو محمد مستغرب = زي ماتبي ,,, حنا والله الى الحين ماوصلنا الخبر لابوه
لا تجيب طاريه قدامي يابو محمد تكفى ,,, سكتت عنه واخذت الجوال جلست على الكرسي بحزن
جا فايز ومحمد وابو فايز ,,, وسلموا على خالد وراحو يواسون ابو عبدالله اللي حالته ماتسر لا صديق ولا عدو
اذن العشا وانا بالمستشفى وجوال خالد بيدي ,, جالس قدام ثلاجة الاموات ماني مصدق
مابي اطلع بدون خالد ,,,
تذكرت اول موقف بيني وبينه
((()))((()))
انا = بأي سنه تدرس .؟
التفت لي
خالد = بثالث ثانوي ,,, مع السلامة
ودخل بيت خاله ,,, استغربت وش فيه ذا ,,, معقول زعل لأني اخذت اخواني منه
يولي ,,, مو مرتاحله اصلا
((()))((()))
آآآآه مارتحت لواحد كثرك ياغالي ,,, ليش رحت وخليتي
قمت وانا الدنيا مسودة بعيوني ,,, وط